فهرس المؤلفين

ا

  • ابو خليل احمد علي، ايمان Conception d'un dispositif hypermédiatique pour développer quelques compétences de la production écrite en FLE [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 501-535]
  • الأشعل فيصل الحسيني، عبد الناصر معوقات استخدام التعلم التعاوني مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الصف الرابع الابتدائي بمدينة القريات من وجهة نظر معلمي التعليم العام [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 128-161]
  • السيد السيد العباسي، عزة دراسة مقارنة لنظم التعليم التقنى والمهنى فى بعض دول أمريکا اللاتينية وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 667-850]

ب

  • بدر محسن العتيبي، ساره فاعلية وحدة مقترحة في العلوم وفق مبادئ التصميم الشامل للتعلم UDL في تنمية الخيال العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 536-567]
  • بن أحمد سعيد القبيسي، عبدالله خُطة مقترحة لتنمية القيادات المدرسية مهنيًا في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 724-766]
  • بنت سعد السيف، مشاعل فاعلية المدخل التفاوضي في تنمية القراءة الناقدة والتفکير الإبداعي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 975-1022]
  • بنت عبدالله العمرو، نهلة مدى رضى أخصائيات مراکز مصادر التعلم عن مراکزهن في المدارس الثانوية الحکومية بمدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 468-500]
  • بنت محمد بن عبدالعزيز المطرودي، نورة دور التدريب التحويلي في إعادة تنمية القدرة المهارية في ضوء التجربة اليابانية وإمکانية الاستفادة منها في المملکة العربية السعودية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 386-416]
  • بنت ناصر القحطاني، رمش مدى رضى أخصائيات مراکز مصادر التعلم عن مراکزهن في المدارس الثانوية الحکومية بمدينة الرياض [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 468-500]

ح

  • حسن عمر، زيزي فاعلية وحدة مقترحة فى الاقتصاد المنزلى قائمة على استراتيجية المحطات العلمية المدعومة بمتحف تعليمى افتراضى فى تحسين اليقظة العقلية والرضا عن التعلم لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 317-385]

خ

  • خميس حرب، محمد دور کليات التربية في نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى طلابها وسبل تعزيزه [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 885-974]

س

  • سعد البقمى، سلطان نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 640-686]
  • سيد أحمد غانم، تفيده تصور مقترح لتضمين معايير علوم الأرض والفضاء في منهج العلوم بالمرحلة الإعدادية وفاعليته في تحقيق بعض الأهداف التعليمية لدى التلاميذ [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 29-88]

ص

  • صالح محمد الجار الله، أمل تصور مقترح قائم علي تطبيقات الويب Web 3.0 لتنمية المهارات المعرفية في الدراسة الجامعية لدي طالبات جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 233-271]

ع

  • عابد إبراهيم الزارع، أحمد معوقات استخدام التعلم التعاوني مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الصف الرابع الابتدائي بمدينة القريات من وجهة نظر معلمي التعليم العام [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 128-161]
  • عبد الرزاق عمر، فاطمة أثرإستخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تدريس الإقتصاد المنزلى على تنمية الأهداف الوجدانية لدى الطالب المعلم [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 851-884]
  • عبد الفتاح أحمد، منصور أثرإستخدام إستراتيجية الصف المعکوس في تدريس الإقتصاد المنزلى على تنمية الأهداف الوجدانية لدى الطالب المعلم [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 851-884]
  • عثمان محمد أبو العنين، حنان فعالية برنامج ارشادي متعدد الوسائل لتحسين التوافق الزواجي وقياس أثره على التحصيل الاکاديمي لدى عينة من الطالبات المتزوجات بکلية التربية -جامعة نجران البحث مدعوم من عمادة البحث العلمي بجامعة نجران تحت رقم NU/SHED/16/181 [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 568-593]
  • علي أحمد الغامدي، رحمة فعالية برنامج ارشادي متعدد الوسائل لتحسين التوافق الزواجي وقياس أثره على التحصيل الاکاديمي لدى عينة من الطالبات المتزوجات بکلية التربية -جامعة نجران البحث مدعوم من عمادة البحث العلمي بجامعة نجران تحت رقم NU/SHED/16/181 [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 568-593]
  • علي سيف، منى استخدام الأنشطة الترفيهية في تنمية المفاهيم والممارسات العلمية والهندسية لمعايير الجيل القادم في العلوم لدى ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 687-723]
  • علي محمد، عبدالله استخدام الأنشطة الترفيهية في تنمية المفاهيم والممارسات العلمية والهندسية لمعايير الجيل القادم في العلوم لدى ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 687-723]

ف

  • فاروق علي محمد، الهام إجراءات مقترحه للارتقاء بالکفايات الوظيفية لخريجات العلوم الإنسانية في ضوء احتياجات سوق العمل بالمملکة العربية السعودية "دراسة حالة على جامعة الملک فيصل [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 162-232]
  • فاروق محمد محمود القرش، عمرو دور المنهج الخفي في تنمية الوعي المهني لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 417-467]
  • فتحي جلال جاد، ايمان استخدام استراتيجية الکتابة العلمية الاستقصائية (SWH) في تدريس العلوم لتنمية التفکير التأملي وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 272-316]

ک

  • کمال عبد الوهاب البهنساوي، أحمد قلق الاختبار والحساسية للثواب والعقاب لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي (دراسة ارتباطية مقارنة) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 89-127]

م

  • محمد أحمد عيسى هدهود، وسام قلق الاختبار والحساسية للثواب والعقاب لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي (دراسة ارتباطية مقارنة) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 89-127]
  • محمد توفيق محمد، شيماء "Les compétences sociolinguistiques chez les futurs enseignants de FLE à l'université d'Alexandrie: Etude analytique des expressions idiomatiques". [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1118-1155]
  • محمد غنايم، أمل الحکمة لدى المتفوقين أکاديمياً بالمرحلة الجامعية فى ضوء أنماط الاستثارات النفسية الفائقة "وفق نظرية دابروسکى OEs" [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 594-639]
  • محمد محمد شريف، شريف خُطة مقترحة لتنمية القيادات المدرسية مهنيًا في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 724-766]
  • معوض عبد الفتاح عبد العال، هدى تعليم المعلم القائم على البحث " مدخل لتطوير کليات التربية المصرية (التجربة الفنلندية نموذجًا) [المجلد 71، العدد 71، 2020، الصفحة 1023-1117]